so cute so nice


    من بين خمسين ألف متسابق .. طفل سوري يحصد جائزة أوروبية للرسم حول المساواة

    شاطر
    avatar
    miss.rama
    Admin

    عدد المساهمات : 134
    تاريخ التسجيل : 15/08/2010
    العمر : 23
    الموقع : syria

    من بين خمسين ألف متسابق .. طفل سوري يحصد جائزة أوروبية للرسم حول المساواة

    مُساهمة  miss.rama في الإثنين أغسطس 16, 2010 3:16 pm

    فاز 14 طفلاً يافعاً من أنحاء العالم بينهم الطفل السوري محمد المجتبى عزو في المسابقة الدولية للرسم حول موضوع المساواة بين الجنسين "الجندر" والتي أطلقتها مفوضية الاتحاد الاوروبي في الثامن من آذار الماضي بمناسبة يوم المرأة العالمي.

    وتمثل لوحة الطفل السوري عزو من مدرسة زينب الهلالية بدمشق من الصف الخامس قضاة ذكور وإناث يترأسون معا قاعة المحكمة تحت عنوان "تستطيع المرأة أن تحقق العدالة مثل الرجل" .

    وشارك في المسابقة ما يقارب 50000 طفل ما بين 8 -10 سنوات من 61 بلداً من افريقيا واسيا والكاريبي والمحيط الهادي وأمريكا اللاتينية والبحر المتوسط والشرق الأوسط وبعض الدول الأوروبية الشرقية المجاورة حيث عبر الاطفال من خلال الرسم عن ر ؤاهم حول موضوع المساواة بين الجنسين.

    وهنأ السفير فاسيليس بونتو سوغلو رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سورية الطفل الفائز وجميع المشاركين على رسوماتهم الابداعية لافتا إلى أن هذه المسابقة هي وسيلة بناءة جدا لرفع الوعي عن أهمية المساواة عند الجنسين عند الاجيال الاصغر سنا.

    والمسابقة نظمتها بعثة الاتحاد الاوروبي للعام الثالث على التوالي في سورية بالتعاون مع وزارة التربية وقد قام هذا العام فريق مؤلف من بعثة الاتحاد بزيارة 8 مدارس حكومية سورية من مناطق مختلفة خلال شهر نيسان الماضي للتعريف بالمسابقة وأهدافها وتألفت هيئة التحكيم من ممثلين عن وزارة التربية وبعثة الاتحاد في سورية وفنان سوري بارز من كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق .

    وسيتم عرض الرسومات الفائزة من 9 ولغاية 26 تشرين الثاني 2010 في بروكسل حيث يمنح كل من الفائزين جائزة وقدرها 1000 يورو على أن تخصص من أجل شراء كتب وأجهزة كمبيوتر ودفع الرسوم المدرسية أو المكتبة أو مواد أخرى.


      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أكتوبر 20, 2018 5:47 am