so cute so nice


    لأول مرة في سورية ..ادلب حاضرة التاريخ في معرض للصور الضوئية

    شاطر
    avatar
    miss.rama
    Admin

    عدد المساهمات : 134
    تاريخ التسجيل : 15/08/2010
    العمر : 23
    الموقع : syria

    لأول مرة في سورية ..ادلب حاضرة التاريخ في معرض للصور الضوئية

    مُساهمة  miss.rama في الإثنين أغسطس 16, 2010 6:27 pm

    لأول مرة في تاريخ محافظة ادلب وسوريا .... أهم المعالم الأثرية وأقدم المناطق التاريخية في معرض للصور الضوئية تحت عنوان ادلب حاضرة التاريخ تقيمه نقابة المهندسين في ادلب.. حيث جاءت هذه الفعالية احتفاء بيوم القسم للرئيس بشار الأسد لولاية ثانية وبعيد المهندس العربي ، وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتور رياض نعسان آغا .

    وحضر المعرض عبد المالك جعفر أمين فرع ادلب لحزب وممثل وزير الثقافة المهندس خالد الأحمد محافظ ادلب وقائد شرطة المحافظة بالإضافة إلى مدراء المؤسسات الحكومية ورؤساء الشعب الحزبية والشعبية في المحافظة.

    وفي كلمة للمهندس خالد الأحمد قالها فيها " لا بد من تسليط الضوء دائما على أهمية المواقع الأثرية في ادلب ، فالمحافظة تمتلك ثلث الآثار السورية ، لذلك لا بد من إضاءة شاملة لهذه المواقع الهامة كي لا تبقى منسية".

    وأضاف " هناك خطة لإدخال خمس مواقع أثرية في المحافظة ضمن أهم المواقع الأثرية في العالم لإكساب هذه الآثار أهمية أكبر وإقبال أوسع ".

    وأنهى حديثه بالقول " نحن مستعدين لتقديم كافة الدعم لإكمال المشروع التي تنوي هذا النقابة بدايته في إعداد جولة لعرض صور هذه المعالم والأماكن في معارض جميع المحافظات السورية للتعريف على ما تملكه المحافظة من أماكن أثرية هامة لا بد من زيارتها والإطلاع عليها ".

    وفي تصريح لعكس السير قال المهندس حسن دويدري رئيس نقابة المهندسين في ادلب : نتمنى دائما أن يتم تسليط الضوء إعلاميا على هذه المواقع البالغة الأهمية أثريا .

    وأضاف " لا بد من استغلالها من خلال التنمية المستديمة والتي تعني استثمار ما تملكه المحافظة من مواقع ومعالم أثرية في خدمة الاستثمار السياحي والاقتصادي والاجتماعي أيضا ".

    واستطرد " تأتي فكرة هذه الفعالية ضمن ما كتب في قانون تنظيم مهنة الهندسة حيث يهدف على النقابة أنه لا بد من الحفاظ على التراث العمراني وإبراز أهمية تعريف الناس به ".

    وختم حديثه بالقول " نحن في أطر تجهيز وتنفيذ جولة لجميع المحافظات السورية لعرض محتويات هذا المعرض من صور تعرف على معالم ادلب الأثرية وجماليتها "

    و من ناحية أخرى قالت الإعلامية سهر دخان لعكس السير " تمتلك ادلب أشهر وأعظم الأماكن الأثرية أهمية ولكنها منسية ، وأنا متأكدة من أن معظم سكان المناطق أو المحافظة لا يعرفون بوجودها وذلك يعود لندرة الغطاء الإعلامي عن التعريف بها ".

    وتابعت " هذا المعرض بمثابة محطة إعلامية تعرف المشاهد عن أجمل حلقات المعالم الأثرية في المحافظة ".

    وأضافت " أتمنى لمحافظة ادلب أن تكون شعلة تاريخية في مجال الآثار ، لأنني أقول ادلب هي ثروة تاريخية في بلد تاريخي ، لذلك لابد من استثمارها فيما يخدمها ويخدم مواطنيها ".

    آراء الجمهور...

    وقال أحمد ( أحد الحضور ) لعكس السير " هناك أماكن في محافظتنا لم أسمع بها في حياتي ولقد أطلعت عليها من خلال هذا المعرض الجميل ، كما أنني أتمنى أن يكون هناك رحلات سياحية دائمة إلى تلك المناطق ، وهذا الطلب نوجهه إلى مديرية السياحة ".

    وقال حسان "أعطت الصور روعة الأماكن الأثرية في مدينتنا ، ولكن وبدون مبالغة المواقع على حقيقتها أجمل ولكنها تفتقد للاهتمام من خلال التعريف عليها وإظهار للعالم ، ونحن نأمل من هذا المعرض أن يكمل مهمته في نشر ما تمتلكه مدينتنا من أماكن سياحية رائعة ونادرة ".

    وقالت رانيا "شعور جميل يتملك عندما تسمع بخطوة تاريخية لصالح ادلب ، وهذه الخطوة لا بد من شكر نقابة المهندسين عليها ، لقد رأيت ما كنت أتوق لرؤيته من أماكن لبلدتنا لا نعرفها ولا ندري أهميتها ، وأتمنى في العاجل القريب زيارتها ".

    والجدير بالذكر أن محافظة ادلب تأتي في المرتبة الأولى ضمن أغنى المناطق السورية من ناحية الأهمية الأثرية واحتوائها على قلاع يعود تاريخها لمئات السنين ، كما أنها تمتلك ثلث المناطق الأثرية في سورية وما يعادل أكثر من 500 موقع أثري .


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة نوفمبر 16, 2018 12:33 am