so cute so nice


    هل انتهى تواجد انفلونزا الخنازير في سوريا

    شاطر
    avatar
    miss.rama
    Admin

    عدد المساهمات : 134
    تاريخ التسجيل : 15/08/2010
    العمر : 23
    الموقع : syria

    هل انتهى تواجد انفلونزا الخنازير في سوريا

    مُساهمة  miss.rama في الإثنين أغسطس 16, 2010 11:41 am

    قال مصدر طبي في مشفى ابن النفيس من المشرفين على معالجة الإصابات بهذا المرض لسيريانيوز انه "تم تحويل الشاب البالغ من العمر 24 عاما من المشفى الفرنسي يوم السبت الماضي إلى مشفى ابن النفيس بعد الشك بان المريض مصاب بمرض أنفلونزا الخنازير (اتش 1 ان 1)", لافتا إلى انه "تم إجراء الفحوصات والمسوحات اللازمة له".

    وأضاف المصدر أن "حالة المريض الصحية كانت حرجة جدا عند وصوله إلى المشفى", مضيفا انه "المريض أصيب بوذمة رئوية ليست ذات منشأ قلبي وتطورت حالته نتيجة للالتهابات ليصاب بقصور كلوي حاد سببها فيروس (اتش 1 ان 1)".



    وكان مصدر طبي قال لسيريانيوز في وقت سابق ان المصاب خضع لعلاج في إحدى العيادات الخاصة لأكثر من أسبوع على أساس أنه مصاب بالتهاب في الرئة، ما أدى إلى تدهور وضعه الصحي، لافتا انه تم التأكد إصابته بأنفلونزا الخنازير بعد تحليل مديرية الصحة، ومن ثم حول إلى مركز العناية الطبية المخصص في دمشق لتلقي العلاج.



    وكانت وزارة الصحة أعلنت الاثنين الماضي عن اكتشاف 3 إصابات بمرض أنفلونزا الخنازير ليصل عدد الإصابات المكتشفة في سورية إلى 25, شفي منها 22 إصابة.

    وأعلنت سورية اكتشاف أول إصابة بأنفلونزا الخنازير لمواطنة وأسترالية من أصل سوري مطلع تموز الماضي.

    وتقوم وزارة الصحة بنشر عدد من الإرشادات الصحية للتوعية الصحية من مرض أنفلونزا الخنازير, واعتماد بطاقة صحية خاصة بالزوار والقادمين من خارج القطر للتقصي الوبائي حول المرض, إضافة إلى تخصيص الرقم 3310401-011 للرد على استفسارات المواطنين حول المرض وأعراضه وطرق الوقاية منه.‏



    وظهر فيروس (اتش1 ان1) أول مرة نهاية شهر آذار الماضي في المكسيك ومن ثم في الولايات المتحدة، قبل يتفشى على نطاق واسع خارج القارة الأميركية

    وتشير تقارير لمنظمة الصحة العالمية إلى أن ثلث سكان الأرض معرضون للإصابة بأنفلونزا الخنازير مع حلول موسم الأنفلونزا الطبيعية المتزامن مع بداية موسم الدراسة, كما أعلنت المنظمة مؤخرا الفيروس كـ "جائحة" أي وباء منتشر عالميا.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد أكتوبر 21, 2018 10:05 pm